البدء بتنفيذ وصلة طارق بعد العيد

عمان1:تباشر أمانة عمان الكبرى بتنفيذ "وصلة طارق” ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد، والذي يفترض تشغيله مطلع العام 2021 بعد عطلة عيد الفطر، وفق مصادر مطلعة في الأمانة قالت إنها بدأت بإعداد التصاميم النهائية للتحويلات المرورية في المنطقة، عدا عن شروعها بنقل الخدمات من المكان.

وكان مجلس الأمانة؛ أحال العطاء الى شركة محلية بقيمة مقدارها 23 مليونا و868 الف دينار.

وتشمل الأعمال؛ إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان، وانشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد، بالاضافة لمحطة ركاب على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمان والزرقاء.

وثار جدل حول العطاء بين أعضاء المجلس على صفرية أحد بنوده، واعتراض شركة محلية على "الإحالة” قبل أن تؤكد جهات رقابية بأن قرار احالته قانوني، إذ قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عنه، إن الأمانة إرتات تشكيل لجنة فنية لـ”العطاء”، ضمت المؤسسات الرقابية، انطلاقا من الحيادية والنزاهة في إحالة العطاء ولضمان سلامة الاجراءات، فضلا عن الاستفادة من خبرات دائرة العطاءات الحكومية.

فيما اكد نائب أمين عمان، رئيس لجنة العطاءات في المجلس، المحامي حازم النعيمات أن العطاء مر بمراحله كافة وفق الأنظمة والتعليمات.