الرئيس المندهش

ulhk1:اعرب دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس وزراء الحكومة الاردنية  واكرر الحكومة الاردنية  عن دهشته بقرار الحكومة الرشيدة المرشدة  رفع اسعار المحروقات..
حقيقة الامر اني لا اعرف صحة هذا الخبر  ان كان صحيحا او تبلي   ولكن للأمانة فان الرئيس مدهش ومندهش  في وقت واحد  ولذلك اريد ان اعتبر ان الخبر هو مجرد تبلي على دولته  خصوصا ان الحكومة المدهشة  لا تجرؤ على اتخاذ قرار لا هي ولا من تحتها الا بأمره او اطلاعه  وموافقته
 الحقيقة يا صديقي الرئيس  الذي لا يعلم ان حكومته رفعت الاسعار  ان خكومتك هذه اتخذت ثاني اغبى قرار في تاريخ الحكومات الاردنية  وهو رفع اسعار المحروقات بمثل هذا الوقت الذي يشتد فيه البرد والمطر والغرق والاحتقان  وكانها مصابة بطول نظر اطول من سيقان انابيلا   وقصر تفكير اقصر  من سيقان  صفية ولا تعتبر  ان الشعب موجود.
 لا اريد ان اتحدث عن المحروقات حتى لا تزول الدهشة ولكني اريد ان ادهشك اكثر  خصوصا في المنخفض الاخير الذي دمر اغلب منجزات امانه عمان .... فهل تندهش ان اخبرتك ان دوار  حليمة  بولاند قد زحلق من مكانه ونفق صفية  العمري قد غرق بينما الصرح التذكاري  لمدام انابيلا  قد مسه الضر .
هل تندهش  اذا ما اخبرتك ان شارع الام المثالية مدام يسرا قد   هفت وطاح  يا رجل وانت قاعد بلندن انت ونصف الحكومة وعدد من الاشخاص الذين سافروا .
اسوق عليك النبي لا تندهش ولا تبحلق عيونك ..اذا ما علمت  ان عمان فاضت بالدمع على شهدائها وامانه عمان فاضت  كرما  بتكريم  الفاضلات حليمة وصفية التي اكل الدهر عليها وشرب  وانابيلا ...
اسوق عليك النبي لا تندهش ان قلت لك  ان حجم المبلغ المنفق على تكريم  السيدات انفات الذكر   يكفي لتكريم  رمزي  لكل اسر الشهداء  الذي  ارتقوا  في الكرك واربد والسلط .
هل تندهش يا دولة الرئيس ان قلت لك ان البنية التحتية التي تضاهي دول اوروبا .حسب ما اخبرنا به النائب الهمام .قد تسببت بخسائر عشرات الملايين للتجار ...نتيجة غرق محلاتهم.
  بدي اترك كل هالحكي وادهشك بشيء لم يحدث لا في بلاد السند ولا الهند والواق ويق ولم يحدث بكل فخر الا في الاردن ولأني اخاف عليك  ارجوك ثم ارجوك خذ حبة تحت اللسان فالدهشة القادمة كبيرة .
لا تندهش  ان قلت لك ان حكومة الاردن  حققت سابقة تاريخية  في الدنيا بان قامت بتعطيل  الموظفين  وتعليق الدوام قبل انتهاء الدوام بساعة ..يخرب بيت اللي فكر يا رجل وقرر .لأنه ازمة فوق الازمة...أرباك فوق الارباك...وخراب بيوت فوق الخراب.
صحيح نسيت اقلك ودير بالك من الدهشة  مش احنا طلعنا زعران يا دولة الرئيس وبنفهمش وعلى راي الفنانة احلام مقهورين من حليمة بولاند  ولازم نضرب راسنا في الحيط ..
ونحمد الله ان مدام انابيلا ما زعلت   او مدام صفية ما شجبت، فلربما لو حدث  اقيم علينا الحد....فيا عزيزي المندهش لا تندهش ..بكل اختصار صرنا مضحكة...يا رجل حكوماتنا دخلت كتاب جنتس بالتخبيص  وللأمانة فهذا الامر لا يدهش ...انما يضعنا  في المرتبة الاولى  على الدول السارحة والرب راعيها....لا تندهش.
اسمع اسمع  اسمع واخر شي ارجو  دولتك  الايعاز لوزير الاوقاف  ان تكون خطبة الجمعة القادمة  عن دور المجاهدات الثلاث في تطوير فن الشفافية في الاردن
منقول من صفحة الصديق علي الشريف