منتخب السلة يتوّج بلقب كأس الملك عبد الله الدولية

عمان 1 : توج المنتخب الوطني بلقب بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الدولية العاشرة بكرة السلة، بعد تغلبه على نظيره المصري بنتيجة (93- 71)، في المباراة النهائية التي جرت الاحد في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
ودون المنتخب الوطني اسمه بقوة في سجل الابطال وللمرة الرابعة في تاريخه، بعد ان قدم عرضاً شيقاً ومثيراً اعاد الى الاذهان الزمن الجميل لكرة السلة الاردنية.
وظهر المنتخب الوطني باداء منضبط منذ بداية المباراة، ونجح في استدراج ضيفه المصري الى فخ الخسارة منذ الربع الاول الذي انتهى بالتعادل، ليستمر مسلسل الاثارة والندية متواصلاً حتى نهاية الشوط الاول الذي حسمه (النشامى) بـ (40-39).
وليواصل المنتخب تفوقه في الربع الثالث الذي جاء لصالحه (64- 50)، والذي شهد تألق واضح للنجم الاردني المحترف في الدوري التركي احمد الدويري، بالاضافة الى سامي بزيع وزيد عباس.
وفي الربع الاخير، حسم المنتخب الوطني الامور مبكراً عندما وسع الفارق الى (19) نقطة، رغم محاولات المنتخب المصري العديدة للعودة الى اجواء المباراة لكن (النشامى) اغلقوا امامه كافة المنافذ المؤدية الى سلتنا ليخرج الاردن بفوز كبير بنتيجة (93- 71).
وشهدت المباراة النهائية حضوراً جماهيرياً كبيراً اعاد الحياة الى ملاعب بعد غياب طويل، فرضته جائحة كورونا، والذي تفاعل مع مجريات اللقاء، وشجع المنتخب حتى نهاية اللقاء، وهو الذي حضر في وقت مبكر الى صالة الامير حمزة.
وحظي المنتخب بتتويج بهيج من قبل رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية.
وكان المنتخب التونسي قد حل بالمركز الثالث بعد تغلبه على نظيره الفلبيني بنتيجة (80-68) في المباراة التي جرت الاحد بنفس المكان.
ويشار الى ان المنتخب الاولمبي قد شارك بالبطولة الى جانب السعودية حيث لم يتمكنا من التأهل الى الدور الثاني من المسابقة.