ماذا قال نواب عن تعيين أشقائهم في مناصب قيادية؟

عمان1:علم من مصادر نيابية وحكومية أنّ “وجبة” التعيينات التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة هي لأشقاء ستة من النواب الحاليين.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني، ترأس اليوم جانباً من جلسة مجلس الوزراء، مطالباً الحكومة بشرح أسباب التعيينات للمواطنين فوراً وإعادة النظر فيمن لا يستحقها.

وأبدى مواطنون امتعاضهم الشديد على وسائل التواصل الاجتماعي بعد تلك التعيينات متسائلين عن دور اللجنة العليا للوظائف القيادية في تلك التعيينات.

وتاليا أسماء النواب الذين تم تعيين أشقائهم في وظائف مهمة،: تعيين بشار أبو رمان، شقيق النائب معتز أبو رمان مديراً لشركة تطوير العقبة، تعيين خلف هميسات، شقيق النائب أحمد هميسات رئيساَ للمناطق التنموية والحرة.

كما تم تعيين يحيى النعيمات، شقيق النائب محمود النعيمات رئيسا لشركة إدارة المساهمات الحكومية، وتعيين رابعة العجارمة، شقيقة النائب حسن العجارمة مديراً لمعهد الادارة العامة.

وتم تعيين عبد الرحمن ابو دلبوح مساعداً لرئيس الجامعه الهاشمية، شقيق النائب ريم ابو دلبوح، وتعيين رائد الخزاعلة عضو مجلس امناء في جامعه ال البيت شقيق النائب مفلح الخزاعلة

من جهته نفى النائب معتز أبو رمان وجود أي علاقة له لا من قريب ولا من بعيد في تعيين شقيقه مديراً لشركة تطوير العقبة، مؤكداً ان “شقيقه الرجل المناسب في المكان المناسب خصوصاً وانه استلم منصب نائب رئيس الشركة لخمس سنوات، مشيراً ان شهادته تؤهله لاستلام المنصب وتم تعيينه وفق الاجراءات االمتبعة لدى الحكومة”.

وأبدى النائب مفلح الخزاعلة امتعاضه من بعض الاشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعيين شقيقه في جامعة ال البيت، مضيفاً “اذا انا نائب يعني أحكم على جميع أشقائي بالإعدام، شقيقي شخصية عامة في محافظة المفرق وهو الرجل المناسب في المكان المناسب”.

وأضاف الخزاعلة، “لو كان لي أي علاقة في تعيين شقيقي لقمت بتعيين شقيقي الاخر الذي ينتظر منذ 10 سنوات دوره في ديوان الخدمة المدنية وهو من حملة شهادة الماجستير”، مطالباً بحظر جميع وسائل التواصل الاجتماعي في الاردن وعلى رأسها “الفيسبوك”.

وقال النائب أحمد هميسات: “لم أعلم بتعيين شقيقي بالموقع الجديد سوى من وسائل الاعلام ولا يمكن لأحد التشكيك بمسيرته في خدمة الوطن أثناء عمله في ديوان الخدمة المدنية”.

وأضاف: “قمت بالاتصال بشقيقي ليبلغني بتعيينه رئيساً للمناطق التنموية والحرة بناء على طلب رئيس الوزراء عمر الرزاز شخصياً”.

وعلى صعيد متصل، أبدى النائب حسن العجارمة استغرابه من الضجة الاعلامية بعد تعيين شقيقته مديراً لمعهد الادارة العامة، مطالباً جميع المواطنين العوادة الى سيرتها الذاتية والاطلاع عليها خصوصاً وانها خدمة الطاع المؤسسي لمدة تزيد عن 31 عاماً.

وحول آلية تعيينها قال العجارمة، “تم اختيار شقيقتي من خلال منافسة أجرتها على هذه الوظيفة وإجراء جميع الاختبارات المطلوبة من قبل الحكومة، ولا يوجد لي أي طرف بالتعيين لا من قريب ولا من بعيد”.