بوغبا يدعو لفلسطين

عمان 1 : تفاعل النجم الفرنسي بول بوغبا مع الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب فوز فريقه بمباراة الأسبوع 35 من الدوري الإنكليزي الممتاز، أمام مضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل واحد.

ونشر النجم الفرنسي المسلم، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صورة له وأرفق معها عبارة مساندة للفلسطينيين ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي التي امتدت منذ عدة أسابيع بمنطقة الشيخ جراح، إضافة إلى مناطق مختلفة بالقدس الشريف.

وكتب بوغبا الذي بدا متابعاً للوضع الأمني الذي تعانيه فلسطين: "هذا العالم بحاجة إلى السلام والحب، سنحتفل بالعيد قريباً، دعونا نعيش في السلام والحب، صلوا من أجل فلسطين".

ويرتبط نجم مانشستر يونايتد بالقضايا الإسلامية كثيراً، ويتابع الأوضاع التي تعيشها الشعوب المضطهدة على غرار الشعب الفلسطيني، كما يلتزم بتعاليم الدين الإسلام بالصلاة وأداء مناسك الحج في أكثر من مناسبة، إضافة إلى صيام شهر رمضان حتى خلال المباريات كما كان عليه في الأسابيع الماضية.

ونالت خطوة بوغبا إشادة مرتادي صفحات التواصل المسلمين والمتضامنين مع القضية الفلسطينية بقوة، ليشعل مواقع التواصل الاجتماعي، كما أشاروا لعدة نجوم مسلمين بضرورة السير على خطاه، وعدم تجاهل ما يحدث من اعتداءات ضد الفلسطينيين.

وتعيش فلسطين على وقع اعتداءات إسرائيلية همجية، إذ تعرض المئات من المواطنين للاعتقال، كما قُتل بعضهم على غرار اللاعب الواعد سعيد عودة الذي تلقى رصاصة أنهت حياته، بالرغم من أنه لا يزال قاصراً ولم يشارك في المظاهرات.

بوغبا يدعو لفلسطين