كيان الاحتلال يفتح سفارة بشكل رسمي في الإمارات

عمان1:أعلنت وزارة خارجية الاحتلال، الأحد، عن افتتاح سفارة بشكل رسمي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وقالت الوزارة، في بيان: "افتتحت رسميا اليوم سفارة تل أبيب في أبو ظبي مع وصول القائم بأعمال سفارة تل ابيب، إيتان نائيه، إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة".
وأوضح البيان: "ستعمل سفارة تل ابيب في الإمارات على تعزيز العلاقات بين الدولتين على جميع المستويات وتوسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها".
وأشارت الوزارة مع ذلك إلى أن السفارة ستنفذ مهامها حاليا "من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم ايجاد مقر دائم".
وصرح وزير خارجية الاحتلال، غابي اشكنازي، بهذه المناسبة: "أتمنى التوفيق لإيتان نائيه ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى التي يتخطونها باسم كيان الاحتلال في أبو ظبي. إن افتتاح السفارة سيمكن من توسيع العلاقات الثنائية بين تل ابيب والإمارات لتحقيق الإمكانات الكامنة في هذه العلاقات بشكل سريع وشامل. أتقدم بالشكر لولي العهد، الشيخ محمد بن زايد، وزميلي وصديقي وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد، على قيادتهما وكرم ضيافتهما تجاه ممثلينا".
وأضافت الوزارة في بيانها: "ومن المتوقع افتتاح مكتب اتصال تل ابيب في الرباط والقنصلية العامة لتل ابيب في دبي في الأيام المقبلة. هذا بالإضافة إلى سفارة تل ابيب التي باشرت اعمالها منذ عدة أسابيع في المنامة بالبحرين".
ويأتي هذا الإعلان بعد قليل من موافقة مجلس الوزراء الإماراتي، في وقت سابق من الأحد، على إنشاء سفارة للإمارات في تل أبيب.
وهذه التطورات تجري في إطار تطبيق معاهدة السلام التاريخية التي وقعت عليها الإمارات وتل ابيب في 15 سبتمبر 2020 بالبيت الأبيض بوساطة إدارة الرئيس الأمريكي السباق، دونالد ترامب.
وفي هذا السياق تبادلت الإمارات وتل ابيب طلبات رسمية لفتح السفارات. وسبق أن كشفت مصادر مطلعة أن البعثة الدبلوماسية التابعة للاحتلال في أبو ظبي ستكون من أكبر سفارات كيان الاحتلال في العالم.