سكارليت جوهانسون تتصدر في مصر.. تحدثت عن 3 معتقلين فتم إخلاء سبيلهم فوراَ

عمان1:لا صوت يعلو فوق صوت الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون في مصر الآن بعد ساعات من إخلاء سبيل أعضاء المنظمة المصرية للحقوق الشخصية: جاسر عبد الرازق، كريم عنارة، محمد بشير.
جوهانسون كانت قد بثت فيديو على صفحتها تحدثت فيه عن اعتقال الأعضاء الثلاثة ،وطالبت بإخلاء سبيلهم، منتقدة أوضاع الحريات في مصر.

الضغط الخارجي
البعض قال إن الحكومة المصرية تستجيب للضغوط الخارجية فقط.

فرحة غامرة
بعد الإعلان عن إخلاء سبيل أعضاء المنظمة المصرية للحقوق الشخصية،سادت فرحة غامرة على صفحات التواصل، وعبر نشطاء عن آمالهم في الإفراج عن عدد آخر من المعتقلين، وإحداث انفراجة في ملف الحريات.

لليساريين مت يحميهم!!
في ذات السياق تساءل الشاعر المصري عباس منصور: “لماذا تضغط أمريكا وأوروبا للإفراج عن معتقلين يساريين وتتجاهل باقي المعتقلين!!؟ ولماذا تستجيب الحكومة للضغط الخارجي فقط!!”.

من يشفع للإسلاميين؟
على الجانب الآخر قال نشطاء إذا كان هناك من يشفع لليساريين بكل اتجاهاتهم ، فمن يشفع للمعتقلين الإسلاميين؟

زوجة البلتاجي
من جهتها كتبت السيدة سناء عبد الجواد (زوجة القيادي الإخواني المعتقل د.محمد البلتاجي) بحسابها على الفيسبوك قائلة: “لك الله يا انس الحبيب 7 سنين فى حبس انفرادى منع من استكمال الدراسة والتريض والزيارة والكتب والطعام والشراب النظيف شاب يعتقل قبل العشرين وهو الان 27 عاما أجمل سنوات عمره يقضيها وحيدا فى زنزانة انفرادية حتى أسرته حرم منها كل أشكال وأنواع الظلم والتنكيل تعرض لها  أحكام بالبراءة وإخلاءات كثيرة ثم تدوير على قضايا أخرى . أما كفاكم انتقاما وتنكيلا الله يتولاك ياحبيبى ويرعاك وينزل عليك سكينة وطمأنينة تخفف عنك ما انت فيه الله حسبنا ونعم الوكيل . ابنى وزوجى واخواتنا وبناتنا وكل المعتقلين ارفع عنهم الظلم يارب وردهم الينا ردا جميلا”.