شاهدوا : هكذا حوّل كورونا شوارع الهند إلي حديقة حيوانات

عمان1:نشرت وكالة الأنباء الفرنسية الأربعاء 8 أبريل/نيسان 2020 فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لكلاب ودببة وقردة وأبقار وهي تتجول بحرية في شوارع نيودلهي بالهند التي باتت شبه فارغة من السكان بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

هذا ما جاء في الفيديو: الفيديو أظهر شوارع نيودلهي التي أصبحت شبيهة بحديقة الحيوانات٫ خالية تماما من السكان ويتجول فيها أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة والبرية والتي وجدت فرصتها مع غياب السكان الذين يبلغ تعدادهم بالهند 1.3 مليار نسمة وعشرات الملايين من السيارات لملء فراغ المدينة التي باتت فارغة بسبب الحجر الصحي.

أما في العاصمة المالية مومباي، فالوضع لا يختلف كثيراً عن نيودلهي اذ شوهدت الطاووس وهي تتجول  فوق السيارات المتوقفة وفقاً لما نشرته فرانس 24 الناطقة بالانجليزية.

كورونا أنزل الدببة من الهملايا: فيما ذكرت وسائل إعلام هندية بأن دبا أسوداً قادم من جبال الهيمالايا تجول الأسبوع الماضي في غانغتوك الهندية، إذ ودخل مكتب اتصالات وتسبب في اصابة مهندس يعمل داخل المكتب.

كما شارك ضباط في خدمة الغابات الهندية مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لأفيال تتجول في المتاجر المغلقة على طول الشوارع المهجورة.

الهند ليست الوحيدة: يُشار إلى أن الهند ليست الوحيدة التي شهدت هذه الظاهرة النادرة ففي وقت سابق نشرت وسائل إعلام بريطانية فيديو لقطيع من الماعز البري يغزو شوارع بلدة لاندودنو الساحلية الويلزية، المهجورة بحكم فرض الحجر الصحي في المنطقة، إثر جائحة “كورونا” في مجمل ربوع المملكة المتحدة. 

هيئة الإذاعة البريطانية أفادت بأن القطيع الذي يضم 120 رأسًا من الماعز الكشميري، والذي لا يتواجد سوى في المناطق التي تكون خالية من البشر ونظيفة بيئيا وهو متوفر في ظرف الحجر الصحي الذي فرض على السكان. 

كورونا في الهند: يأتي هذا بعد أن فرضت الهند إغلاقاً عاماً في البلاد منذ 24 مارس/آذار 2020، في إطار مكافحة فيروس كورونا.

كما سجلت الهند، حتى مساء الأربعاء، نحو 6 آلاف إصابة بكورونا، و178 وفاة جراء الفيروس.