الاتحاد الأوروبي يتجه لاستكمال دوري الأبطال

عمان 1 : ذكر تقاير إخباري امس الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ومسؤولي مسابقات الدوري المحلية في أوروبا، يتمسكون باستكمال منافسات الموسم، بغض النظر عن التمديد، وذلك بعد أن توقفت المنافسات في الوقت الحالي بسبب أزمة فايروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية عبر موقعها على الإنترنت امس الأربعاء أن اليويفا ومسؤولي مسابقات الدوري متفقون على استكمال المنافسات المحلية والقارية لموسم 2019-2020 قبل بداية الموسم المقبل، وأن هناك اتجاه لإقامة مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي بدون جماهير.

وسيناقش اليويفا عقود اللاعبين ونظام الانتقالات، لكن صحيفة «إندبندنت» ذكرت أن مصادر كشفت لها أن مناقشات مفصلة أجريت بالفعل بشأن مصير هذا الموسم، وأن كل الأطراف تؤيد رأي مسؤولي الكرة الإنجليزية بضرورة استكمال منافسات الموسم أياً كان موعد النهاية، وأشارت إلى أنه بات مقبولا الآن إمكانية إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا وكذلك نهائي الدوري الأوروبي بدون جماهير.

 تغريم برشلونة ونابولي

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، غرامة على ناديي برشلونة ونابولي، على خلفية مباراتهما في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

ووفقا لصحيفة «سبورت» الكتالونية، تم فرض غرامة قدرها 15 ألف يورو على برشلونة، بسبب التأخير، وأشارت إلى أن نابولي تلقى نفس الغرامة، بسبب التأخير أيضا، بالإضافة إلى عقوبة أخرى بقيمة 12 ألف يورو، لاستخدام الليزر في المدرجات.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب «سان باولو» في نابولي، قد انتهى بالتعادل (1-1)، بينما أُجلت مباراة الإياب التي كانت مقررة على ملعب «كامب نو»، لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فايروس كورونا.

 تحذير سان جيرمان بسبب هالاند

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تحذيرا رسميا إلى باريس سان جيرمان، بسبب نجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند.

ووفقا لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، فقد حذر اليويفا سان جيرمان، بسبب «السلوك غير اللائق»، في رأي الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، للاعبيه عقب مباراة إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، أمام بوروسيا دورتموند على ملعب حديقة الأمراء.

وخطف سان جيرمان بطاقة التأهل لدور الـ8 بعد الفوز بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، لكن عقب لقاء الإياب قام لاعبو باريس مجتمعين بتقليد احتفال إيرلينغ هالاند، نجم دورتموند، كنوع من السخرية من اللاعب النرويجي الشاب.

وكان هالاند احتفل بذات الطريقة في لقاء الذهاب الذي أقيم في ألمانيا، ولم يقر اليويفا أي عقوبة على باريس سان جيرمان، لكنه اكتفى بالتحذير.

وكانت المباراة قد أقيمت خلف الأبواب المغلقة، خوفا من تفشي فايروس كورونا المستجد، إلا أن جماهير سان جيرمان، تجمعت بالآلاف خارج الملعب واحتفلت مع اللاعبين بالتأهل.

الى ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي إيقاف إيمري كان لاعب وسط بوروسيا دورتموند ، مباراتين، بسبب السلوك غير الرياضي، خلال مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان، ليتأكد غياب اللاعب عن صفوف الفريق في أول مباراتين أوروبيتين بالموسم المقبل.

وكان اللاعب الدولي الألماني المنضم مؤخرا إلى دورتموند، طرد في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة بسبب الخشونة مع نيمار دا سيلفا، ثم الاعتداء على اللاعب البرازيلي عندما حاول معاتبته.

 خيمينيز: توقعات خروجنا جعلتنا نهزم ليفربول

قال الأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز، مدافع أتلتيكو مدريد، إن أحد الأشياء التي «حفزت» فريقه للفوز على ليفربول (3-2) في عقر داره، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، هو أن كثيرين توقعوهم «خارج» البطولة.

وأكد صاحب الـ25 عاما، خلال مقطع فيديو نشره النادي المدريدي «كنت أؤمن أننا سنمر، وبالأخص بعد المباراة التي قدمناها على ملعبنا (1-0).. كثيرون توقعوا خروجنا، وأعتقد أن هذه هي أحد أكثر الأشياء التي حفزتنا لخوض هذه المباراة».

واسترجع المدافع الشاب هذه الذكريات، خلال مكالمة عبر الفيديو (فيديوكونفرانس)، وأضاف «دخلت آخر 15 دقيقة، لكن كان لدي حافز كبير عند مشاهدة زملائي وهم يركضون، الأجواء في ملعب (أنفيلد رود) كانت صعبة، وهذا الفوز كان مهما للغاية.. هذه مجرد هدية صغيرة لكم، لا سيما في الأوقات الصعبة التي مررنا بها، نحن لا نستسلم مطلقا».

وأردف خيمينيز «كثيرون توقعوا خروجنا، لكننا كنا واثقين بأنفسنا، وأثبتنا قدرتنا عندما نؤمن بإمكانياتنا، ونحارب من خلال قوة هؤلاء الأشخاص».

وأنهى المدافع اللاتيني الفيديو، مذكرا بالحملة التضامنية التي أطلقها الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني للفريق، لجمع الأموال للصليب الأحمر لمواجهة فايروس كورونا المتفشي في العالم، بدعم من النادي. (وكالات)