البحرين تعلق الطيران مع الإمارات بسبب كورونا

عمان1:علقت سلطات الطيران المدني البحريني، كافة الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي، ومطار الشارقة، لمدة 48 ساعة، بعد تسجيل الإصابة الثانية رسميا، لمسافرة قادمة من إيران عبر دبي.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أن "وزارة الصحة أعلنت تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي".

وقالت إنه "تم فحصها فور وصولها إلى البلاد وإجراء جميع التحاليل اللازمة وهي في القاعة المخصصة لهذا الغرض بالمطار، والتي أكدت إصابتها بالفيروس".

وقالت وكالة أنباء البحرين، إن شؤون الطيران المدني، أشارت إلى أنها تقوم بكافة التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، الذي يطلق عليه (كوفيد 19).
وشددت على فحص جميع الركاب القادمين لمطار البحرين الدولي، والمشتبه بإصابتهم بالفيروس، للتأكد من وضعهم الصحي، وعدم إصابتهم، في حين سينقل للعلاج كل من تظهر عليه الأعراض، بعد التأكد من نتائج التحاليل، وعزلهم في مراكز متخصصة.
وأكدت شؤون الطيران المدني، على ضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية وطرق الوقاية من الفيروس.
يشار إلى أن عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا في دولة الإمارات بلغ حتى يوم السبت الماضي 13 حالة، تم شفاء 3 حالات منها.
وكانت السلطات البحرينية، سجلت أول إصابة رسميا بفيروس كورونا أمس الاثنين، لمواطن بحريني قادم من إيران، بعد الاشتباه بإصابته وظهور أعراض المرض عليه، وقامت بنقله إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي، بمنطقة السلمانية.