مستوطنون يهاجمون مركبات فلسطينية.. واعتقالات بالضفة

عمان1:هاجمت مجموعة من المستوطنين مساء السبت، مركبات فلسطينية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فقد هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من مفترق عين أيوب بقرية رأس كركر غربي رام الله، لافتة إلى أن المستوطنين نفذوا اعتداءاتهم بحماية جيش الاحتلال.

وأضافت أن مجموعة أخرى من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل قرب مفترق حوارة جنوبي مدينة نابلس، ومناطق شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في بعضها.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، فتى من مدينة بيت لحم، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه بمنطقة وادي شاهين.

ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية قولها إن "الفتى معتز عطية تعامرة جرى اعتقاله من بيت لحم"، لافتة إلى أن "القوات الإسرائيلية داهمت منازل أشقاء الشهيد عاطف عبيات، وفتشتها، والتي تعود لكل من مازن ونضال ونبيل عبيات، واستولوا على مركبة أحدهم".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 فلسطينيين بمدن الضفة المحتلة، عُرف منهم الشابان إسماعيل أعمر ومحمود شحادة من مدينة أريحا، وفق ما أكدته وسائل إعلام فلسطينية.

فيما أصيب العشرات من الفلسطينيين السبت، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات، أعقبت اقتحام الاحتلال لبلدة سبسطية شمالي مدينة نابلس.