الصبيحي يكتب : اعلام الامن العام .. احترموا عقولنا ..

المحامي محمد الصبيحي 

عمان1:كبرنا وصرنا نفهم ما وراء السطور وبطل ينفع الخبر الرسمي المتردد الخائف مثل أخبار زمان لما كان العنوان ( تحديد أسعار السكر ) ومضمونه رفع سعر السكر . 

خبر صادر عن الامن العام اليوم شكل استغباء وأستفزازا لعقولنا  .

العنوان كما ورد في صحيفة الرأي ( القبض على داهس عائلة بعمان بعد أستعادته من دولة مجاورة ) ويسرد الخبر التفاصيل حيث تم اللحاق بالفاعل الى المطار الا أنه كان قد غادر المملكة  الى ( دولة مجاورة ) وتم التنسيق مع الانتربول والشرطة العربية ( في تلك الدولة ) وتكللت الجهود باعادة ذلك الشخص على نفس الطائرة وتسليمه الى السلطات الاردنية  حيث أعترف بارتكاب الحادث . 

تناسى الخبر توجيه الشكر الى ( وزير داخلية الدولة المجاورة ) و الى الامن العام في ( الدولة المجاورة )  والى الشرطة العربية في ( الدولة المجاورة ) والى ( شعب الدولة المجاورة ) وأرجو ألا تكون أسرائيل . 

كل من قرأ الخبر أهمل المضمون وبدأ التساؤل عن الدولة المجاورة ؟؟ من هي ؟؟ السعودية ؟؟ العراق ؟؟ سوريا ؟؟ أسرائيل ؟؟ وهل مصر تعتبر دولة مجاورة ؟؟ .. 

لقد اهتم القارىء بالشكل واهمل المضمون البشع لجريمة دهس وفرار وضياع ضمير وبدأ اخرون من أصحاب النوايا السيئة بتفسيرات سياسية سلبية لمدلول ( دولة مجاورة ) . 

من جانب أخر تساءل صديق قائلا بما أن ( الدولة المجاورة ) تعاونت معنا وتفهمت وتجاوبت مع طلب استعادة المتهم فقد قدمت خدمة تستحق عليها الشكر من كل مواطنى أردني لذا فهل يعني أخفاء أسم الدولة أننا لا نريد أن نقدم لهم الشكر أو أننا لا نريد أن يعرف المواطن الدول التي بيننا وبينها تنسيق أمني ؟؟ أو أننا وللأسباب سياسية لا نريد أن يعرف المواطن الاردني اسم تلك ( الدولة المجاورة ) . 

في مخيم البقعه شيخ أمي يفتح بالمندل أتصلت  به اليوم ليكشف لي أسم  ( الدولة المجاورة ) , فأجابني بعد ساعة أنها ( بلعما ) فقله له ( العمى يعميك شو حمار جغرافيا ولك بلعما دولة مجاورة ؟؟ يا بني أدم وين أحنا وين بلعما هاي شقيقة مش مجاورة )) . 

ما زال التحقيق جاريا مع المتهم المستعاد من ( دولة مجاورة ) , أما بالنسبة لي  فما يزال البحث جاريا عن شيخ أو فتاحة فأنا مصر على أكتشاف اسم ( الدولة المجاورة ) نكاية بصديقنا الناطق الاعلامي للأمن العام .